الأخبار المحلية

رجل أحبه أهل أمبدة: العميد عبد الباسط حبيب الله نموذج القائد الميداني والمجتمعي

بقلم: غازي أبو سيل

في زمن تتوه فيه المعاني، يظهر رجال يعيدون تعريف الشجاعة والعطاء. ومن بينهم العميد أمن *عبد الباسط حبيب الله محمد*، مدير جهاز الأمن والمخابرات بمحلية أمبدة، الذي أصبح اسمه مقروناً بالأمن والطمأنينة في واحدة من أكبر محليات العاصمة.

*قائد الميدان*
لم يكن العميد عبد الباسط رجل مكتب. بل كان في مقدمة الصفوف، يقود المعارك مع إخوته في المتحركات، مساهماً ببسالة في تحرير الخرطوم وأمبدة. رجل “لا يهاب الموت” كما وصفه أهل المنطقة، ساهم مساهمة كبيرة في تأمين الأسواق والأحياء والمناطق، فكانت أمبدة تقدم الشهداء وهو يقدم القيادة الحكيمة.

*رجل المجتمع*
لكن المحبة الحقيقية جاءت من بعد البندقية. فهذا القائد الشهم الأمين الكريم الصادق، تجده في دور العبادة والخلاوي مع أهل القبلة والطرق الصوفية. وتجده سباقاً لدعم الشرائح الضعيفة وإعانة أسر الأيتام.

آمن بأن الأمن مسؤولية الجميع، فاهتم بالشباب وأقام لهم دورات تدريبية في الإعلام والصحافة. واهتم بقضايا المرأة والطفل، ورعى الأنشطة الرياضية والثقافية للناشئين. لم ينس رموز المجتمع، فزار الإعلاميين والفنانين وأسر شهداء معركة الكرامة.

*حكمة تحل الأزمات*
يجد الناس عنده الحكمة والمعرفة وحلول الأزمات. وتواضعه جعله محبوباً من الجميع، حتى أصبح بقاؤه في المحلية مطلباً شعبياً، وصار معلماً من معالم أمبدة.

اليوم نقولها بكل فخر: هنئت القيادة بهذا الرجل.
ولسان حال أهل أمبدة يقول: *جيشاً واحد… شعباً واحد… وقد تحقق الشعار*.

رحم الله الشهداء، وحفظ الله أمبدة وأهلها.

مرسال نيوز

تهدف مرسال نيوز إلى أن تكون الخيار الأول للقراء الذين يبحثون عن الأخبار الصحيحة والشاملة. تسعى المنصة إلى تقديم محتوى غني بالمعلومات يغطي مختلف المجالات مثل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى